هل حصلت من قبل على عائدات 3275% من إعلانات الفيس بوك؟في هذا المقال الشامل ستعرف:- مميزات الإعلان على الفيس بوك تحديدًا.- كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2021 ناجح ويحقق أكبر نسبة تفاعل ومبيعات بالتفصيل.- أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك- نصائح وتكتيكات هامة لتحقيق أكبر استفادة من إعلانات الفيس بوك.- أشمل وأفضل نظام مثبت ومجرب لعمل إعلانات الفيس بوك.ثم، فلندخل في تفاصيل المقال.... محتويات المقال:
- مميزات الإعلان على فيس بوك
- كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك خطوة بخطوة
- نصائح هامة حول كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك (لتحقيق عائدات 3275% أو أكثر)
مميزات الإعلان على فيس بوك
لماذا أقوم بعمل الإعلانات على الفيس بوك تحديدًا وليس مواقع أخرى؟أفضل طريقة لعرض مميزات الفيس بوك كمنصة إعلانية هي الإحصائيات، لذلك هذه أهم إحصائيات موقع فيس بوك التي تفيدك وتقنعك بالإعلان بشكل دائم على الموقع:
{+} عدد مستخدمي الفيس بوك النشطين عالميًا قرابة الـ 2.45 مليار مستخدام شهريا.
{+} قرابة الـ 74% من المستخدمين هم من أصحاب الدخول المرتفعة.
{+} 1.62 مليار زيارة لفيس بوك يوميًا.
{+} 74% من الـ 1.62 مليار زائر يدخلون إلى الموقع كل يوم.
{+}متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم (الأمريكي) على الفيس بوك هو ساعة وربع تقريبًا.
{+} كلما جمع إعلانك تفاعلًا أكبر كلما قلَّت تكلفته (هذه الميزة تفيدك أكثر إذا كنت تحدد مدة طويلة للإعلان).
{+} عام 2019 زاد ظهور الإعلانات على الفيس بوك بنسبة 37%.
{+} إعلانات الفيديو تحصد أكبر نسبة تفاعل ومشاركة ومشاهدة للإعلان.
كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك 2021 خطوة بخطوة
لتكون العملية الإعلانية مرسومة في عقلك بوضوح من أول خطوة حتى آخر خطوة، فلا بد من خطوات مرتبة.وهذه هي الخطوات بالتفصيل:
1- أن تحدد طريقة الدفع المناسبة لك.
يتيح لك الفيس بوك أن تدفع عبر بنك باي بال أو بطاقتك الائتمانية، وبالطبع الأفضل هو الدفع عبر البطاقة الائتمانية.وبالطبع سيكون من الصعب هنا أن أضع لك أفضل أنواع البطاقات التي يقبلها الفيس بوك، لأنني لا أعلم ما هي دولتك والبنوك والبطاقات الائتمانية بها.لكن إن كنت مصرياً، فتعتبر أفضل فيزا إنترنت في مصر للإعلانات والشراء هي فيزا بنك CIB التي تستخرجها بعد أن تضع وديعة في البنك.كما تعد فيزا المصرف المتحد حسب تجارب العديد من المعلنين جيدة في تمويل إعلانات الفيس بوك.وحتى إن لم تكن من مصر، فهذه الطريقة التي يمكنك بها استخراج بطاقة ائتمانية يقبلها الفيس بوك دون مشاكل على الإطلاق.اذهب إلى أحد البنوك في بلدك وقم بوضع وديعة لتحصل على فيزا انترنت من نوع كريديت كارد.
2- أن تمتلك صفحة فيس بوك.
لا بد من إنشاء صفحة لإنشاء الحملات الإعلانية على الفيس بوك، وهو أمر سهل جداً.فقط قم بالدخول إلى "الصفحات" في حسابك، ثم اضغط على "إنشاء صفحة".من المهم وضع صور احترافية للبروفايل والـ cover لصفحتك.
3- أن تحدد الهدف من الإعلان.
طبعاً الهدف الأساسي والنهائي هو تحقيق الأرباح، لكن ما الهدف الذي يجب أن تركز عليه لتحقق الأرباح؟إذا كان هدفك تحقيق مبيعات فستختلف إعدادات حملتك الإعلانية عن هدف جلب زيارات لموقع إلكتروني.على الفيس بوك تنقسم أهداف الإعلان إلى 3 أقسام رئيسية، وبداخل كل قسم توجد أقسام فرعية.تلك الأقسام الـ3 الرئيسية هي:
- الوعي (أي نشر وإشهار موقعك أو منتجك والوصول لأكبر عدد من الناس).
- الاهتمام (أي الوصول للأشخاص المهتمين بمجال موقعك أو منتجك).
- التحويل (وهذا القسم هدفه البحت هو تحقيق مبيعات بشكل مباشر).
وفي هذا الصدد عليك أن تعرف أيضاً أنواع الإعلانات على الفيس بوك.
ما هي أنواع الاعلانات على الفيس بوك؟
أنواع إعلانات الفيس بوك تقريباً 11 نوع، وعم كالآتي:
- إعلان الوصول Reach.
- إعلان التوعية بالعلامة التجارية Brand Awareness.
- إعلان الحصول على الزوار Traffic.
- إعلان التفاعل Engagement.
- إعلان تنزيل التطبيقات App Installs.
- إعلان الحصول على مشاهدات للفيديوهات Video Views.
- إعلان تسجيل العملاء أو الحصول على بياناتهم Lead Generation.
- إعلان الرسائل Messages.
- إعلان التحويل Conversions بهدف البيع.
- إعلان عرض أكثر من منتج Catalogue Sales (مناسب أكثر للمتاجر الإلكترونية).
- إعلان الحصول على زيارات خاصة للمتاجر Store Visits.
4- أن تقوم بتهيئة حسابك الإعلاني على فيس بوك.
المقصود بتهيئة الحساب هو أن تضيف طريقة الدفع المناسبة لك "البطاقة الائتمانية كما ذكرنا".وتختار العملة التي تريد أن تدفع بها "يمكنك اختيار عملة بلدك أو الدولار" وعن نفسي أفضل الدولار، لأن الأرباح تكون بالدولار وحينها أعرف كم دفعت بالضبط لأربح.قم بالضغط على العلامة كما بالصورة:
بعد الضغط عليها ستظهر لك صفحة إعدادات الحساب، ومن المفترض أن تترك كل الإعدادات كما هي، ما عدا العملة إذا كنت ستقوم بتغييرها وكذلك ستقوم بتغيير المنطقة الزمنية.ثم ستضغط على "إعدادات الدفع" لإضافة معلومات بطاقتك الائتمانية، كما بالصورة:
ملحوظة: طرق الدفع تختلف من دولة لدولة أخرى.
5- تنفيذ الإعلان نفسه (كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك).
- ادخل لحسابك الإعلاني (إذا كنت تستخدم الواجهة الجديدة للفيس بوك فستدخل لحسابك الإعلاني كما بالصورة).
- اضغط على "إعلان"، ثم ستنتقل إلى واجهة مدير الإعلانات (إضغط أولاً على "أقبل" لتوافق على سياسات الإعلان لدى فيس بوك):
- ثم ستظهر لك الواجهة الرئيسية لبدء إنشاء حملتك الإعلانية والتي تبدأ بتحديد الهدف من الإعلان:
- سنفترض أن حملتك الإعلانية بهدف جلب زوار مستهدفين إلى موقعك (كل الخطوات التي سننفذها سوياً ثابتة مع كل الأهداف التسويقية سواءً كنت تبحث عن كيفية ترويج منشور على الفيس بوك للتفاعل أو الزيارات لموقعك أو المبيعات).إذن ستضغط على "زيارات"، ثم ضع اسماً لحملتك الإعلانية، ثم اضغط على "إعداد الحساب الإعلاني":
- ستظهر لك الصفحة التالية لتقوم بضبط إعدادات حملتك:
1- اسم المجموعة الإعلانية: هذا الاسم مختلف عن الاسم الأول الذي وضعناه بعدما اخترنا "زيارات" كهدف للإعلان، ويفضل وضع هدف الإعلان كاسم للمجموعة الإعلانية هنا لسهولة قراءة التقارير فيما بعد.
2- الزيارات: هنا بما أن الهدف الذي حددناه مسبقاً كان جلب الزيارات لموقعنا، فقد اختار الفيس بوك "موقع ويب" بشكل تلقائي (لذلك سنتركها كما هي).
3- التصميم الديناميكي: إذا أردت وضع تصميمات وصور يقوم الفيس بوك بتعديلها واستخدامها بشكل محسَّن للجمهور الذي تستهدفه فاستخدم هذا الخيار، لكن غير ذلك يفضل أن تتركه كما هو.
4- العرض: يفضل ترك هذا الخيار أيضاً كما هو، وهو عموماً عبارة عن إنشاء عرض بهدف زيادة التحويلات في إعلاناتك، وذلك من خلال إرسال إشعارات لجمهورك بشأن هذا العرض بعدما يقوموا بحفظه.
5- الجمهور: هنا تقريباً يتوقف نجاح إعلانك بنسبة لا تقل عن 65%، إذا لم تكن هناك أمور خارجية تؤثر على نجاح إعلانك لقلت بكل ثقة أن إعدادات الجمهور تساهم في نجاح إعلانك بنسبة 100%.لذلك عليك أن تركز جيداً في الاستهداف والتحديد للجمهور.إذا كنت قد أنشأت جمهوراً من قبل فيمكنك الضغط على "استخدام الجمهور المحفوظ" وتختار جمهور محدد، لكن سنتابع على أساس أن الجمهور جديد.الأفضل هنا أن تستهدف اهتمامات فقط إذا كنت تسوق لمنتج يمكن شراؤه عالمياً كمنتجات أمازون.أما إن كنت تسوق منتج لدولة محددة بلغة محددة فيفضل تحدد اللغة والدولة مع الاهتمامات طبعاً.كذلك إن كنت تبيع منتجاً للرجال فاختر الرجال فقط، والعكس طبعاً.بعد تحديد الجمهور يمكنك "حفظ الجمهور" لاستهدافه فيما بعد بدلاً من إنشائه من البداية في كل مرة.
تذكر: اكتب اهتمامات في الاستهداف، وكلما كانت الاهتمامات أكثر دقة كلما كانت نتائج إعلانك ونجاحه أفضل وأفضل.
ما هي أنواع الجمهور في إعلانات الفيس بوك؟
كما ذكرنا أنه يوجد جمهور تحدده وتنشؤه من البداية في إعلاناتك.لكن هناك نوع آخر يمكنك إنشاؤه وحفظه لاستخدامه مرات ومرات في أي إعلان تستهدف فيه نفس الجمهور.وهذا النوع يسمى "الجمهور المخصص Custom Audience"، ويتم إنشاء هذا الجمهور من خلال أداة "إنشاء جمهور" ضمن أدوات مدير إعلانات الفيس بوك.أيضاً يوجد نوع آخر اسمه "الجمهور المشابه Lookalike Audience" وهو جمهور لم تستهدفه في إعلانك، لكن الفيس بوك ببساطة يمكنه أن ينشيء لك جمهوراً يشبه بالضبط الجمهور الذي تستهدفه.لتنشيء جمهوراً مخصصاً أو مشابهاً، اضغط على "مدير الإعلانات" ثم "الجماهير":
ثم يمكنك الضغط على الخيار المناسب لتبدأ في إنشاء الجمهور:
نعود مرة أخرى لإنشاء الإعلان.
6- المواضع: هنا ستختار أين يظهر إعلانك، هل ستختار أن يظهر في الصفحة الرئيسية للمستخدمين أم في المقترحات الجانبية.مع العلم أن النسبة الأكبر من مستخدمي الفيس بوك يمكثون في الصفحة الرئيسية Newsfeed بنسبة 40% من أوقات استخدامهم للموقع (متوسط تصفح المستخدم حوالي 50 دقيقة يومياً).لكن يمكنك ترك هذا الخيار "مواضع تلقائية" كما هو حتى تخرج بنتائج الإعلان ثم تغير المواضع فيما بعد.
7- الميزانية والجدول الزمني: هنا ستحدد الميزانية اليومية والتي يفضل أن لا تقل ولا تزيد عن 5$ للسوق العربي و15 أو 20$ للسوق الأجنبي، وذلك كبداية فقط لجمع البيانات والقيام بالـ testing.
ونقاط هذه الجزئية كالتالي:
أ- التحسين من أجل عرض الإعلان: يفضل أن تختار الاختيار التلقائي "النقرات على الروابط"، أو اختر أحد الاختيارات الأخرى.
ب- مبلغ التحكم في التكلفة: يمكنك أن تضع حداً أقصى لسعر النقرة الذي تريده، ويمكنك تركها فارغة لأن نظام إعلانات الفيس بوك يعتمد على المزادات.
ج- الميزانية اليومية: كما ذكرنا بالأعلى أن لكل سوق (عربي أو أجنبي) ميزانية يومية في البداية، ويمكنك أن تدفع ثمن الحملة الإعلانية بالكامل لإتاحة بعض الخيارات.
د- يمكنك تعيين تاريخ بدء وتاريخ انتهاء للإعلان، أو اختيار تشغيل الإعلان بعد الإنشاء والموافقة عليه مباشرة.
و- الحدث الذي تتم محاسبتك عليه: الاختيار الافتراضي هنا هو "عدد مرات ظهور الإعلان"، لكن يمكنك أن تختار "النقر على الرابط" بعد أن تنفق مبلغاً معيناً في حسابك الإعلاني.
ع- جدولة عرض الإعلان: لا يكون هذا الخيار متاحاً إلا إذا كنت ستدفع ثمن الحملة بالكامل وليس بشكل يومي، وفي حالة الدفع بالكامل يمكنك اختيار أوقات معينة على مدار اليوم ليظهر إعلانك فيها وفقاً لمنطقة زمنية محددة أو للمنطقة الزمنية لحسابك الإعلاني.
غ- نوع عرض الإعلان: ليس متاحاً دائماً أيضاً، وهو يعطيك اختيارين، إما "الحصول على نتائج الإعلان وفقاً للجدول الزمني الذي حددتَه" وإما "الحصول على نتائج الإعلان بأسرع وقت".والخيار الثاني بالطبع سيتم فيه إنفاق ميزانيتك بسرعة.ثم اضغط على "متابعة" للاستكمال.
6- ضبط إعدادات شكل الإعلان.
1- اسم الإعلان: اختر اسماً دقيقاً لإعلانك.
2- الهوية: اختر صفحة الفيس بوك التي ستعلن لأحد منشوراتها، كما يمكنك اختيار حساب انستجرام لظهور إعلانك فيه.
3- إنشاء إعلان أو استخدام منشور حالي: أي أنك إما أن تنشيء إعلانك بنصوصه وصوره من البداية أو استخدام أحد منشورات صفحتك.في حالة استخدام منشور حالي، ستقوم بالآتي:
ثم اختر المنشور واضغط "متابعة":
4- التنسيق: هذا الخيار سيكون موجوداً فقط إذا اخترت إنشاء إعلانك بنفسك ولم تختر أحد منشورات صفحتك.يمكنك الضغط على زر "الوسائط" لتبدأ في اختيار الصور المناسبة أو الفيديو لإعلانك.ملاحظات من موقع فيس بوك بشأن الصور المستخدمة في الإعلان:
<blockquote class="tr_bq">
يجب تحميل صورة بأعلى دقة متوفرة (500 بيكسل بحد أدنى؛ دون تحديد حد أقصى للدقة)نوع الملف الموصى به: .jpg أو .pngنسب العرض إلى الارتفاع الموصى بها:مربع (1:1) لمواضع الموجز والفيديو المُضمن في المحتوىرأسي ملء الشاشة (9:16) لمواضع القصصلتحسين عرض الإعلان إلى أقصى حد، استخدم صورة تحتوي على نسبة محدودة من النصوص المتداخلة.</blockquote>
إذا كانت الصورة تحتوي على نصوص كثيرة أو بأحجام كبيرة فستجد الفيس بوك وضع لك هذه الرسالة:
<blockquote class="tr_bq">
قد لا تتمكن من الوصول إلى جمهورك نظرًا لأن صورة الإعلان تحتوي على نص كبير جدًا. يفضل فيسبوك صور الإعلانات التي تتضمن نصًا قليلاً أو التي لا تتضمن نصًا. ما لم تكن مؤهلاً للاستثناء، عليك بتغيير صورتك قبل تقديم الطلب.</blockquote>
5/6/7- هذه الخانات من المفترض أن تكتب بها نصوصاً جذابة ومقنعة (بدون إغراء أو احتيال).
8- ضع رابط الصفحة (أي صفحة موقعك) التي تريد جلب زيارات لها، أو تحويل المستخدمين عليها.
9- عرض الرابط: يمكنك كتابة رابط موقعك مباشرة بدون امتدادات لصفحات فرعية كنوع من التسويق للبراند الخاص بك، أو لتقصير الرابط المستهدف إذا كان طويلاً.
10- دعوة لاتخاذ إجراء: هذا ما يسمى بالـ Call to Action، أي حث المستخدم ليضغط أو ينفذ ما تطلبه منه، وبالطبع لن يفعل ذلك إلا إذا كان إعلانك يقدم له قيمة حقيقية أو يحل له مشكلة.
11- التتبع: خيارات متقدمة إذا كان هدفك من الإعلان جلب مبيعات وتحويلات.
12- معلمات عناوين URL: كود أو رمز أو كلمة تضيفها في نهاية الرابط الخاص بك لتقوم بتتبع الزيارات لتعرف هل هي قادمة من إعلانك فعلاً أم من أماكن أخرى.وفي النهاية ستضغط على "تأكيد" ليقوم الفيس بوك بمراجعة إعلانك، وسيتم إرسال إشعار لك عند الموافقة عليه.ولا تقلق سيوافقون عليه بسهولة طالما لا يحتوي على مخالفات لسياساتهم.
نصائح هامة حول كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك 2021 (لتحقيق عائدات 3275% أو أكثر)
هذه بعض النصائح والتكتيكات الهامة التي يقوم بها المحترفون لتحقيق أكبر استفادة من إعلانات الفيس بوك، والتي من خلالها تستطيع تقليل تكلفة عمل إعلان ممول على الفيس بوك:
{+} أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك هي التي تبدأ بتحديد الاستهداف الصحيح، وكذلك بتحديد الهدف الصحيح من الحملة الإعلانية.يعني مثلًا إذا كنت تقوم بالإعلان لبيع منتج، فمن الخطأ أن تختار الزيارات عند تحديد الهدف في إعدادات الإعلان، بل يجب أن تختار إعلانات التحويل Conversion.
{+} كذلك زوار الفيس بوك يكونوا دائمًا غير مستعدين للشراء، لأنهم دخلوا الفيس بوك للدردشة أو التسلية وليس للشراء.لذلك ستفشل حملتك الإعلانية إذا كان إعلانك يدعو المستخدمين للشراء مباشرة.بل يجب أن تنشيء ما يسمى بـ "قمع المبيعات" أو "Sales Funnel" وهذا القمع أشبه بالنفق الذي يدخل فيه الزائر ويمر من خلاله بعدة مراحل مدروسة ومخطط لها مسبقًا ليقوم الزائر في النهاية بالشراء.صدق أو لا تصدق أن كل إعلانات الفيس بوك الناجحة ذات النتائج المبهرة لا بد لها من وجود قمع المبيعات ذاك.مثال لقمع المبيعات: إعلان => صفحة بها عرض مجاني أو معلومات مجانية بهدف مسك الإيميلات => رسائل متتابعة عبر الإيميل => صفحة المنتج أو العرض.
{+} التخطيط للإعلان من البداية للنهاية:الذين ينجحون في إعلانات الفيس بوك هم نوعين لا ثالث لهما:- النوع الأول: هو الذي نجح إعلانه بما يسمى "الكوسة"، فهو لم يخطط لإعلانه ولم يحدد له هدفًا؛ بل أراد فقط زوارًا لموقعه، وهذا النوع لا تنجح إعلاناته دائمًا.- النوع الثاني: هو الذي يخطط للإعلان ويحدد هدفه من الإعلان بدقة ووضوح، ويسير وفق نظام من بداية التخطيط للإعلان حتى انتهاء الإعلان وحصاد النتائج.وهذا النوع الثاني تنجح كل إعلاناته عبر الفيس بوك، ونادرًا ما تفشل له إعلانات؛ لأنه ببساطة يسير وفق خطة ونظام مُثبَت.
ملحوظة: التخطيط للإعلان يعني التخطيط لتحقيق الهدف من الإعلان وليس التخطيط للإعلان نفسه، وهذا يسلتزم وجود خطة تسويقية ناجحة لتحقيق الهدف النهائي الذي جعلك تستخدم إعلانات الفيس بوك لبيع منتجك.
{+} ما تبيعه أو تسوق له عبر الإعلان يُحدِث فارقًا في نتائج إعلانك:نعم، إذا كنت تبيع منتجًا سيئًا، فسيفشل إعلانك.وحتى إن لم تكن تبيع ولا تسوق لشيء وتريد فقط زوار لموقعك، فإذا كان موقعك سيئًا فأيضًا ستفشل حملتك الإعلانية.لذلك عليك تقديم شيئًا جيدًا (إن لم يكن عالي الجودة) لعملائك أو للزوار الذين سيكونوا عملاء فيما بعد.
{+} لا تستعجل بالحكم على الإعلان:يتفق المحترفون في الإعلانات عبر الفيس بوك أن الإعلان الذي يجلب أفضل النتائج لا يمكن أن يكون أول إعلان.معنى هذا الكلام أن لا تنشيء إعلانًا واحدًا بنفس الهدف التسويقي.بل يجب أن تنشيء على الأقل 3 إعلانات بنصوص وصور مختلفة لتستطيع الحكم على كل إعلان "هل هذا الإعلان هو الذي جلب أعلى نسبة تحويل أم ذاك؟".وهذا ما يسمى بالـ Testing (اختبار وتقييم الإعلان قبل الحكم عليه)، وهذه مهارة هامة جدًا ومرتبطة بمهارة القيام بالإعلانات.وبمناسبة الحكم على الإعلان، فيجب يجب يجب أن تقرأ تقارير الإعلانات جيداً وتتأنَّى في قراءتها.بل يجب أن تحترف قراءة تقارير إعلاناتك حتى تخرج باستنتاجات تبني عليها تحسينات في حملاتك الإعلانية تؤدي إلى زيادة مبيعاتك أو زيادة نتائج حملاتك بشكل عام.
{+} اهتم بنص الإعلان لأنه بالفعل من أكثر العوامل التي تؤثر في نجاح الإعلان، ويوجد علم أو مجال كامل اسمه "كتابة الإعلانات".وحاول قدر المستطاع أن يكون نص إعلانك قصير وجذاب، وخصوصاً أول سطر فيه (headline).
{+} لا تجعل ميزانية الإعلان كبيرة في بدايته، بل ابدأ فقط بـ5 دولار في أول يوم.ثم 5 دولار في اليوم الثاني وهكذا كل يوم 5 دولار (لمدة من 5 إلى 7 أيام) حتى تظهر لك بيانات أو داتا وتقارير جيدة تبني عليها عملية التحسين للإعلان، ثم قم بزيادة الميزانية بعد ذلك شيئًا فشيئًا.وإذا كنت تعمل في الأسواق الأجنبية فابدأ أول يوم بـ15 أو 20 دولار على الأقل.
{+} في تفاصيل الاستهداف لا تحدد اللغة، وأيضًا لا تقم باختيار صفحة في الاستهداف (كما يفعل البعض)، بل حدد اهتمام، من فضلك حدد اهتمام وقم بتفصيل الاهتمام أكثر فأكثر.
{+} يجب أن تقوم بإعادة الاستهداف Retargeting لزيادة مبيعاتك بأقل تكلفة ممكنة.وهدف الـ retargeting هو استهداف نفس الأشخاص الذين رأوا إعلانك أول مرة لكنهم لم يتفاعلوا معه بأي شكل من الأشكال، وكذلك استهداف العملاء الحاليين.الـ retargeting يأتي بنتائج مبهرة، وذلك نتيجة أن الذين يرون منتجك أو موقعك أكثر من مرة تزيد نسبة تحويلهم إلى مشترين بمعدل 46% تقريباً.أما الذين يرون منتجك لمرة واحدة فقط، تكون نسبة تحويلهم 5% فقط.
{+} استفِد من كل سنت تدفعه في إعلانك عن طريق إنشاء قائمة بريدية في المجال الذي تعمل به.نعم، مهما تعلمت وطبقت لاحتراف إعلانات الفيس بوك فستحقق نتائج رائعة جداً، لكن للأسف ليس كل الناس ستشتري مهما حاولت.لكن الذين لم يشتروا تستطيع الاستفادة منهم طالما هم مهتمون بمجالك، وذلك عن طريق أن تعرض لهم شيئاً مجانياً مقابل أن يسجلوا إيميلاتهم لديك.وفيما بعد تستطيع مراسلتهم من حين لآخر بعروض غير مجانية للربح منهم، وبالفعل ستربح لأن هذا الأسلوب مجرب منذ القديم.
{+} وأخيراً: لا تنزعج إذا رأيت إعلانك لا يحقق النتائج التي كنت تتوقعها، بل هذا العادي والمألوف لأي مسوق إعلانات محترف.أقصد أن أول إعلان في الحملة من الطبيعي أن يخسر ولا يحقق مبيعات.لكن ستخرج بداتا Data أو بيانات بناءً عليها ستنشيء إعلانك الثاني وسترى حينها النتائج المبهرة المبنية على الأرقام والبيانات التي استخرجتها من إعلانك الأول (هكذا يفعل المحترفون وهكذا ينجحون).
وفي الختام صديقي ألا تحتاج لمساعدتي؟ هل لديك سؤال أو استفسار؟ أي جزئية قصَّرتُ في شرحها؟
هل ساعدك المقال في معرفة كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك 2021، ومعرفة أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك؟ أي جزئية نالت إعجابك وحمَّستك لتطبيقها؟هل تعلم أنك إذا بدأت اليوم ستجني أرباحاً رائعة في أقرب وقت؟نعم، فلكل مجتهد نشيط نصيب.أتمنى أن تخبرني في التعليقات وسأكون سعيداً جداً بالرد عليك.