نشاط بسيط يُمكن تطبيقه وقت المراجعة، وهو يُمكّن الطلاب من إجراء محادثة جماعية في وقت قصير، حيث تُمَكِّنهم من تبادل الأفكار لغرض أو <a name=\'more\'></a>هدف محدد، وهي مناسبة للطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة .
المهارات التي تتضمنها استراتيجية داخل وخارج الدائرة[/b]التحدث بهدوء، الترك من أجل هدف، تبادل المعلومات، الاستماع، تلخيص أفكار الآخرين، التنبؤ، مساعدة الآخرين، طرح أسئلة . خطوات استراتيجية داخل وخارج الدائرة 1) يُقّسِّم المعلمُ الطلابَ إلى أربعة مجاميع . 2) تُشَكِّل كلُ مجموعتين دائرةً داخلية ودائرة خارجية . 3) طلابُ الدائرة الداخلية يقابلون طلاب الدائرة الخارجية وجها لوجه . 4) يعطي المعلمُ طلابَ الدائرة الداخلية بطاقاتٍ تحتوي على أسئلةٍ وإجاباتها في جهة واحدة من البطاقة . 5) يطرح كلُ طالبٍ في الدائرة الداخلية سؤالاً للطالب الذي يقابله ثم تتحرك الدائرة الخارجية وبنفس الطريقة ليُسأل كل طالب مجدداً . 6) تستمر الدائرة الخارجية بالدوران حتى تكتمل الدورة . 7) يُقَدِّمُ المعلمُ بطاقاتٍ أخرى جديدة ويطلب من الطلاب تبادل الأدوار بين المجموعتين الداخلية والخارجية . 8) ليس من الضرورة استخدام البطاقات فقد يطلب المعلم من المجموعة الداخلية طرح أسئلة حول الدرس.[b]https://www.youtube.com/embed/Z8vDSiJivgs" width="637https://www.youtube.com/embed/6QzYEs51Bxw" width="813
https://archive.janatna.com/