رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الرابع والعشرون
راح ماجد وراها اني كمت اتوضيت وصليت بعدين شلت السجاده واتمددت عالجربايه اسبح بالسبحه بس نعست مانايمه من البارحه غفيت. حلمت امشي بطريق والدنيا ليل ومااندل وين رايحه ولا اكو احد بس اني وفجأه شفت العلويه ام ماجد واختها جايين عليه اني فرحت بس من وصلوا يمي انكلبوا وحده جلب ابيض ووحده جلب اسود ورفسوني ابطني.
فزيت مرعوبه رعب مو طبيعي جسمي كله ظل يرجف اريد انزل من الجربايه مااكدر انزل رجليه من كدما ارجف ردت اصيح على وحده من البنات نسيت حتى شلون احجي متت من الخوف. ظليت بمكاني مخلوسه ردت اكوم اروح للحمام خفت وحسيت شي حار نزل ظليت مثل الصنم متحركت حتى ماوخرت اللحاف اشوف شكو ماردت اشوف شي.
بقيت على حالتي هاذي ماادري نص ساعه اقل اكثربس اقرا المعوذات واتعوذ من الشيطان لحدما سمعت صوت ماجد وعمه حميده عالدرج صاعدين دخلوا للغرفه بس شفتهم بجيت همه خافوا. عمه حميده: اسم الله يمه اسم الله ليش تبجين؟ ماجد: شبيج شصار؟ اني عبالك لساني معكود جلبت بي اريده يكومني. عمه حميده: شبيج يمه حبيبتي حلمانه؟ شبيج؟ هو سحبني اني راسا باوعت لمكاني لكيته فايض دم هي ظلت تصرخ ماجد سكت بس حضني ودار وجهي حتى مااباوع.
ماجد: احجي شصار؟ اني احاول اطلع الكلام بس مايطلع اخر شي اخذوني للحمام سبحتني عمه حميده ولبستني طلعت اخذني ماجد لغرفته لان البنات جانوا ينظفون الجربايه. عمه حميده: اسم الله عليج يوم شبيج شصارلج؟ غطيها وانطيني القران خل اقره عليها. كعدت تقره على راسي قران وهو كاعد مدنك مايحجي بعدين نزل. ذهب: جلاب. عمه حميده: اسم الله عليج حبيبتي ياجلاب حلم لو منو شسوولج؟
حجيتلها الحلم ظلت ساكته اجه ماجد كعد يمي بعدين رادت تنزل صاحت لماجد وره شويه رجع يمي وهي نزلت. اجه يمي ماجد عالجربايه باسني وظل يمسح بيده على راسي وعلى ظهري بعدين كلي: موجوعه اكو شي يأذيج؟ تردين نروح للمستشفى؟ هزيت راسي لا. هو اتنهد حيل وكلي: نامي ارتاحي لتخافين اني يمج. ماكدرت انام الف فكره براسي ومخنوكه. جابتلي عمه حميده العشا.
عمه حميده: حبيبتي كعدي اتعشي ماما يالله ماجد حبيبي صلوا على محمد يمه تعالوا اكلوا تره هي فقدت دم لازم تعوض يالله حبيبي لتضوج امي انت هاي قسمة ربك ميجوز نعترض عليها. مر هالاسبوع بكآبه وبطئ فطوم من عرفت خطيه اجتلي للبيت.
ماما مكتلها اصلا على موضوع الحمل هم تنقهر وهم خطيه ماجد ينحرج مااكدر احرجه بالنهايه هاي امه وهو كاسر عيني مااكدر احجي مدللني ويحبني ويحب اهلي وممقصر ويايه بشي حتى اول فتره من زواجنه جان مينطني مصرف بعدين اجه بيوم كلي: انت ليش متحجين وتكولين انطيني مصرف؟ ذهب: عندي ماما تنطيني مااحتاج.
ماجد: انت من طبيتي هالبيت صرتي مسؤوليتي مااقبل تاخذين من اي احد حتى لو امج اني اصلا ناسي هالموضوع ولامنتبه لحدما ضياء اليوم سأل عالراتب كال نسرين ماكله راسي على مصرفها غير تنبهيني. ظل وراها كل شهر ينطيني مصرف للكليه ومصرف إلى وهوايه وبالرايحه والجايه ينطيني اني مااصرفهم لان مااطلع لاي مكان وهو يوديني ويجيبني واذا ردت شي هو او ماما يجيبوه ولامره سألني وين مصرفج شكد صرفتي بالعكس.
ماجد: حبيبي اني مااريد شي يخرب حياتنه كل اللي صار اريدج تنسيه متذكرين بس الاشياء الحلوه. ذهب: مادام انت وياي مااريد شي بعد انت وبس اذا تعوفني اموت. ماجد: اسم الله عليج شلون اعوفج بس انت اللي خاف تعوفيني بعدين. ذهب: مستحيل. ماجد: لهدرجه تحبيني؟ ذهب: اكثر. ماجد: زين بما انه عيد زواجنه الاسبوع الجاي شرايج نروح للزياره حتى ترتاحين هناك فد يومين او ( 3 ). ذهب: كول والله؟ ماجد: والله. ذهب: ياريت.
ماجد: ان شاءالله. ذهب: حبيبي الله لايحرمني منك كول آمين. ماجد: آمين. وره اسبوع رحنه بس اني وماجد امه مقبلت تروح وعمه حميده خطيه كالت تبقى وياها انقهرت عليها جان عاجبها تجي. رحنه ارتاحيت اخر راحه جانت سفره حلوه حسيت بالراحه نفسيتي اتحسنت. وره مده جان عندي مقابله علمود وظيفه وماجد وداني بس طول الطريق ساكت ويتأفف. اني ماحجيت اخاف ينفتح موضوع الشغل ويتحجج وتصير مشكله بعدين.
وصلنه جان اكو هوايه ناس جايه للمقابله وهناك شفت ولد جان ويايه اجه سلم علي وعلى ماجد وبقه يسولف ويه ماجد عالتعينات وهالسوالف بعدين دخل للمقابله وطلع وراه اني دخلت وطلعت مشفت ماجد باوعت ماكو شفت بس الولد فسألته على ماجد وشفت ماجد جاي من بعيد اترخصت ورحت. رجعنه بس طول الطريق ماجد ولاكلمه ولاحرف بس حسيته يريد ينفجر وخفت اسأله شبي وصلني للبيت وراح.
ماجد: دقيقه عفتج بالمقابله رجعت لكيتج واكفه ويه هذا السلم علينه وتسولفين شحجيتي وياه؟ ذهب: آخ أيدي ايدي والله ماحجيت شي طلعت مالكيتك سألته عنك كال مااعرف وانت اجيت ماحجيت شي بعد والله. ماجد: ماحجيتي شي مو؟ دك تليفونه فاطمه صديقتي اكيد استغربت لان انكطع الخط وماحصلتني بعد لان هو كسر التليفون.
شاف رقم فاطمه هو عرف نفسه غلطان ترك ايدي وانطاني التليفون اني بعد ياتليفون يا فاطمه يابطيخ خليت ورحت لغرفتي دخلت وقفلت الباب. بليلتها حسيت عيوني بعد مااشوف بيها من البجي وهو هم مادك الباب ولا حاول يفتحه.. مامتخيله ممكن يشك بيه هو بنفسه ياما كال سألت عنج وكلولي هنياله الياخذها. هسه هو اللي يسوي هيج ويايه؟
مامستوعبه ولا مصدكه اجه يكسر ايدي لهسه تأذيني اصابعه عبالك بسامير الاثر بأيدي احمر كلما اشوفه ارجع ابجي بحياته ابوي ممصيح علي ولاضاربني. منمت للصبح اذن الفجر واني كاعده كمت اتوضيت وصليت سمعت صوته راح للحمام بجيت وكمت كلت خل انام لان راسي حسيته راح ينفجر من كدما بجيت. الصبح كعدت على دكة الباب باوعت للساعه (ب11 ) ونص فتحت الباب عمه حميده. عمه حميده: ها حبيبتي صباح الخير شنو اليوم ماكو كل هذا نوم؟